الجمعة، 18 مايو 2012

كيف تقضى البنت وقت فراغها !









قضاء بعض الوقت وحيدة أمر هام جدا، خصوصا إذا كنت في علاقة أو تعملين لأن مشاغل الحياة يمكن أن تلتهم وقتك إلتهاما وتترك متعبة ومرهقة. ونحن هنا لا نقترح عليك القيام التخلي عن شريكك أو عملك، ولكننا ببساطة نقدم لك بعض النصائح البسيطة التي يمكن أن تجعل من وقت الاستراحة فرصة رائعة لتجديد نشاطك وحيويتك.
أسباب هامة لوقت مستقطع من مشاغل الحياة:
إعادة شحن الطاقة.
إحدى الأسباب الرئيسة لقضاء وقت استراحة بمفردك، هو منحك وقت لإعادة شحن بطارياتك. استنزاف الطاقة في الإتجاهات المتعددة من العمل، الإلتزامات العائلية والمهام الأخرى يمكن أن يصرف إحتياطيات طاقتك ويتركك متعبة وفي حاجة لعطلة. ولأن معظمنا لا يملك الوقت أو المال لأخذ إجازة في هاواي أو حتى قضاء يوم في منتجع صحي، نقدم لك هذه الطرق لإعادة شحن طاقتك:
-  التنزه في متنزه قريب.
– الانضمام الى صف يوغا أو نادي رياضي.
– الذهاب الى مقهى هادئ وتناول كوب من القهوة او الشاي أو العصير بهدوء وسلام.
– الذهاب الى السينما لمشاهدة فلم رومانسي، أو فكاهي.
التخطيط ووضع الاولويات.
من الممكن أن يكون الالتزام بمخطط أو برنامج أمرا صعبا للغاية خصوصا عندما تكون ملتزما مع اشخاص أخرين، سواء كان شريك، صديق أو زميل عمل، ولكن الحصول على وقت مستقطع لنفسك يمكن أن يحفزك على انجاز مهام لم تستطع اتمامها سابقا. خذ وقتا من كل اسبوع للقيام بجدول اعمالك، التخطيط لمهام الاسبوع كاملة. كلما كنت أكثر تنظيما كلما اصبحت الحياة اسهل والمهام تنجز اسرع.
القيام بنشاط ما تحبينه.
بالرغم من أنك وشريكك تملكان الكثير من الامور المشتركة والنشاطات التي تحبان القيام بها معا، على الارجح بان هناك العديد من الامور التي تحبين القيام بها لوحدك. وجودك في علاقة لا يعني بالضرورة انك مضطرة للتخلي عن هواياتك المفضلة. بدلا من ذلك، خذي بعض الوقت كل اسبوع للقيام بالنشاطات التي تهمك. القيام بامور نحبها ونفضلها تجعلنا نشعر بالراحة والسعادة وتعزز من شخصيتنا.
التركيز على أهدافك.
عندما نكون في علاقة جدية من المهم أن يكون لنا أهداف مشتركة – في الحقيقة تلك إحدى أفضل الطرق لإبقاء العلاقة قوية. لكنك من الارجح أيضا أنك تملكين بعض الطموح الذي لا يتضمن شريكك بالضرورة. ربما أنت حقا بحاجة الى تلك الترقية هذه السنة أو الفوز بالسباق الذي كنت تتحضرين له. مهما كان الهدف أنت بحاجة الى وقت ثمين لوحدك لإتمامه.
البوابة

المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More