الأحد، 13 مايو 2012

أيتها الزوجة لاتصلي إلي الذروة- هذة هي الاسباب








فادت الأبحاث أن 12% من النساء المتزوجات لم يصلن إلى مرحلة الذروة الجنسية في حياتهن، وأن 75% من النساء لا يصلن إلى الذروة الجنسية خلال ممارسة العلاقة الحميمة مع أزواجهن.

الأسباب العضوية:
وجود مشكلة في الأوعية الدموية أو عدم انتظام الهرمونات في الجسم، أو قد تكون المشكلة عبارة عن أعراض جانبية لمرض آخر مثل جراحة الحوض مثلا التي قد تؤدي إلى إضرار بالأعصاب في المنطقة المحيطة مما يخفف الإحساس بالمتعة الجنسية.
ما عن أكثر الأسباب العضوية لهذه الحالة، فهو الافتقار إلى التهيج الجنسي الكافي للبظر الذي يدفع المرأة إلى الوصول إلى قمة المتعة الجنسية، فمعظم النساء بحاجة إلى تلامس مباشر مع منطقة البظر للوصول إلى الذروة الجنسية وهذا عادة لا يحدث من خلال العملية الجنسية وحدها، السبب الآخر هو الإرهاق أو حالات الضعف العام.

أما إذا كنت لا تعانين من الأمراض السالفة الذكر وتحصلين على ساعات نوم كافية فإن الأسباب قد تكون غير عضوية. 
الأسباب النفسية: 
الأسباب النفسية كثيرة جدا ومتعددة أما أهمها فهي: 
1- السعي نحو الكمال: 

أن تكوني ترغبين في أن تكون كل الظروف مثالية، وأن تكوني في المزاج المناسب ،هذا الأمر يخلق تعقيدات كثيرة تمنع وصولك إلى الذروة الجنسية. 
2- الخوف من فقدان السيطرة: 
وهو الخوف من إطلاق مشاعرك والاستمتاع الكامل بالتجربة الجنسية مما يؤدي إلى حرصك اللاشعوري بعدم الوصول إلى الذروة الجنسية للبقاء مسيطرة على نفسك. 
3- عدم ثقتك الكافية بنفسك أو بشكلك الخارجي: 
وهو إبقاء ذهنك مشغول بما يعتقده زوجك عن شكلك وما إذا كنت تمنحينه المتعة الجنسية الكافية، هذا الأمر يؤدي إلى انشغال ذهنك عن الاستمتاع بالعملية الجنسية مما يجعل وصولك إلى ذروة المتعة الجنسية أمرا صعبا. 
4- الشعور بالذنب: 
هذا يرجع إلى التربية حيث أن بعض الأهل يزرعون في أبنائهم أن ممارسة الجنس أمرا سيئا، هذا الشعور يجعل المرأة عاجزة عن التعبير عن نفسها جنسيا بعد الزواج. 
5- المشاكل الزوجية: 
فمن غير المتوقع أن تحصل المرأة على المتعة الجنسية مع شخص تتشاجر معه، إذا كان هناك بعض التوتر في علاقتك فإن الحل يبدأ بالتخلص من مشاكلك الزوجية أولا

المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More