الأربعاء، 30 مايو 2012

اخر صيحه في اكسسوارات الزفاف

                                         

يقترب موعد زفافي، أشعر بتوتر وقلق وحيرة من بعض التفاصيل الخاصة التى قد تبدو صغيرة ولكنها مهمة لاستكمال أناقتي يوم زفافي..

فإكسسوارات العروس من أهم الأمور المحيّرة لها، لذلك نقدم في السطور القادمة إيضاحا لأحدث مستلزمات وإكسسوارات العروس ولنساعد في اختيار ما يناسبك... 

 تعتبر الإكسسوارات من أهم أساسيات جمال فستان الزفاف لذلك لابد من اختيارها بعناية بحيث تكون ملائمة لك ولفستانك ولقوام جسمك وتتمثل إكسسوارات العروس فى (الطرحة - التاج - العقد - الحذاء - البوكيه).

أولا: اختيار الطرحة:

الطرحة هى أهم مكملات جمالك كعروس فى يوم الزفاف ويتوقف اختيارها على مجموعة من العوامل مثل:

- طول الطرحة وطول الفستان وتفاصيله وأهم ملامحه.

- فهناك طرحة بطول المرفق: وهى تتناسب مع العروس القصيرة حتى تظهر تفاصيل فستان الزفافكاملة.

 طرحة بطول نهاية أصابع اليد: وهى تناسب الفستان ذا الجونلة المنقوشة.

 طرحة طويلة: تصل للأرض وتناسب الفساتين الطويلة التى يكون لها ذيل طويل.

تاج الملكة

بالرغم من أن هناك بعض العرائس يلجأن لارتداء الطرحة بدون وضع التاج ويكتفين بوضع بعض الورود الطبيعية أو الصناعية معها ولكنه عاد من جديد بعد غياب موضته لفترة، ليظل التاج محتفظا بمكانته لدى كثير من الفتيات فى يوم زفافهن لتبدو العروسكملكة يوم زفافها.

- ويجب مراعاة ثبات التاج واختياره بحيث يتناسب مع شكل تسريحة الشعر أو مع الحجاب، أما إذا كنت ترتدين عقدا فمن الأفضل اختيار تاج بسيط حتى لا تفقدى أناقتك.
العقد الأبيض

- والعقد جزء لا يتجزأ من إكسسواراتك يوم زفافك، ولكن لا تختارى أى عقد قد يعجبك دون النظر إلى مدى مناسبته لك، لأن كل رقبة لها ما يناسبها، فالرقبة الطويلة يناسبهاالعقد الأبيض الملتف حولها، وابتعدى عن السلاسل الرقيقة التى تتدلى منها سلسلة طويلة حتى لا تزيد من طول الرقبة، أما الرقبة القصيرة فيناسبها العقد الرقيق الذى يصل لمنطقة النحر مع الابتعاد عن العقد العريض.

- والقفاز أيضا من الموضات الغائبة عن ليلة الزفاف منذ فترة ولكنه عاد فى هذا العام ليضفى نوعا من الملائكية للشكل العام لك.
الحذاء
اختيار الحذاء أمر صعب وشاق على كثير من العرائس، ما بين ارتفاع الكعب أو تناسبه مع طول الفستان أو تنوعه ما بين (حذاء - صندل) ولكن فى النهاية يعبّر الحذاء عن ذوق العروس ويفضل أن يكون له كعب عال ليمنح الارتفاع المناسب للفستان فى حالة إذا كنت قصيرة القامة، أما إذا كنت تتميزين بقامة طويلة فيجب أن تختارى حذاء بكعب منخفض.
ولاستكمال جمالك لا تنسى «البوكيه» فهو إكسسوار لا يمكن الاستغناء عنه، واختارية حسب طولك وقامتك فإذا كنت قصيرة القامة اختارى بوكيه الورد دائرى الشكل وصغيرا، أما إذا كنت طويلة القامة اختارى البوكيه على هيئة عناقيد مدلاة لإظهار رشاقتك واتركى الأوراق الخضراء تنسدل منه، ولا تنسى بما أنك عروس الصيف فاختارى صحبة ورد متألقة ومتجددة ومتعددة الألوان وخاصة اللونين الأزرق والوردى.
- وبالنسبة لعلب حمل شبكة العروس يمكنك استبدالها بوسادة أكثر جمالا ليكون شكلها أكثر شاعرية خاصة إذا كانت على شكل قلب صغير أبيض، ولا تتنازلى عن الشموع البيضاء الجميلة المزينة باللؤلؤ والتل عند دخول لقاعة الفرح لإنارة حياتك الجديد ة.





المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More