الأربعاء، 30 مايو 2012

حتى رش العطور له أسرار


من منا لا يحب أن يمتدح المحيطون به رائحته الطيبة، وحسن اختياره لعطره؟

لكن ما لا تعلمينه هو أن الأمر لا يتوقف فقط على نوع العطر الذي تختارينه، بل إن الكمية التي تضعينها على جسدك، والأماكن التي ترشين عليها العطر، وحتى الطريقة ذاتها التي ترشين بها العطر قد تؤثر في مدى تأثر الآخرين به، وقد تكفل لك بقاء الرائحة الطيبة طوال اليوم أو العكس!
ملخص القول هو أن رش العطر له أسرار وأصول يجب أن تتعلميها، حتى تحصلي على أفضل النتائج، سنسرد عليك هذه الأسرار فيما يلي:
1 - الرش على نقاط النبض بالجسم
توجد مناطق معينة من جسدك يمكنك أن تشعري فيها بنبضات قلبك. هذه المناطق يعرف عنها أنها تطلق قدرا ضئيلا من الحرارة، وهو الأمر الذي يساعد رائحة عطرك على أن تفوح وتنتشر طوال اليوم.
استكشفي مناطق النبض في جسدك، وركزي عند رش العطر على هذه النقاط لتنعمي برائحة رائعة أطول وقت ممكن. من أشهر هذه النقاط في الجسم معصما اليدين، والرقبة، والصدر وخلف الأذنين.
2 - رش العطر من مسافة مناسبة
عند رش العطر على جسدك، كوني حذرة ولا تقتربي أبدا من منطقة العينين. لا تلصقي زجاجة العطر بجسمك مباشرة، بل يجب أن تبتعدي بها لمسافة مناسبة ما بين ست إلى عشر بوصات.
تجنبي رش العطر على بعض الملابس، خاصة ذات الألوان الفاتحة منها، لتتفادي احتمالية حدوث بقعة زيتية في المكان الذي وقع عليه العطر، وكذلك قومي برش العطر قبل ارتداء إكسسواراتك من ساعة أو سوار أو قلادة، وغيرها، لأن العطر قد يتفاعل كيميائيا بشكل ما مع الخامة المصنوعة منها هذه الإكسسوارات، مما قد يؤثر سلبا على بشرتك، أو يفقد الإكسسوارات بريقها ولمعانها إذا كانت من معدن غير نفيس.
3 - ضعي في اعتبارك تغير المواسم
في الربيع والصيف لن ترتدي بالطبع جاكتا ثقيلا. نفس القاعدة تنطبق على العطور. لا تختاري لنفسك عطرا قويا نفاذ الرائحة في الربيع والصيف.
وإن كان عطرك المفضل قويا وليس خفيفا أو سكريا، عليك تخصيصه إذن للشتاء، على أن تختاري عطرا جديدا أو ماء تواليت خفيف، وليكن برائحة الفواكه أو الزهور مثلا ليناسب موسم الربيع والصيف.
وفي هذه الفترة الدافئة من العام والتي بدأت بالفعل، رشي عطرك على شعرك بعد غسله، لأن ذلك يساعد على بقاء رائحة العطر لفترات أطول. ويفضل أيضا في هذه الحالة أن تقلبي شعرك إلى الأمام وترشي العطر على فروة رأسك من أسفل للحصول على أفضل النتائج.
4 - اختيار العطر المناسب أمر أساسي
لا معنى لتعلم أصول وأسس رش العطر للحصول على رائحة تدوم طويلا، إذا كنت من الأساس لا تعرفين كيف تختارين العطر الأفضل!
هل تحتاجين لنصيحة صغيرة في هذا الشأن؟ اختاري العطر الذي يناسبك، ولا تختاري عطرا لمجرد أنه أحدث ما طرح بالأسواق، أو لأنه من ماركة عالمية وكفى أو حتى لأنه العطر المفضل لإحدى صديقاتك.
قبل شراء العطر، قومي برش بعض منه على معصمك، ولا تشتريه في نفس اللحظة حتى لو أعجبتك رائحته. اكتفي بالتجربة هذه المرة، لأن رائحة العطر تمر بمراحل مختلفة على مدار اليوم، كما أن العطر يحدث بينه وبين الجسم نوع من الكيمياء التفاعلية تؤدي لنتائج مختلفة من شخص لآخر، لذا فقد تغيرين رأيك بشأنه بعد بضع ساعات.
إذا ظلت رائحة العطر تروق لك حتى نهاية اليوم، يمكنك شراء زجاجة منه في اليوم التالي، لأنه سيكون بالفعل العطر المناسب لك.
منقول



المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More