السبت، 26 مايو 2012

بجاتو: تلقيت «سيديهات» تثبت وجود مجندين وضباط شرطة وجيش في قوائم الناخبين







هنا «65»  حالة  تجاوزات  بالخارج . . اللجنة أبلغت النيابة العامة ضد عمرو موسي، وعبدالمنعم أبوالفتوح، ومحمد مرسي.



اعترف المستشار حاتم بجاتو، أمين عام لجنة الانتخابات الرئاسية، إن ضابط الجيش المقيد فى جداول الناخبين، والذى تحدث عنه النائب عصام سلطان موجود بالفعل، حيث اكتشفت اللجنة أن الضابط مقيد فى جداول الناخبين فى بلبيس وفقا لما أعلنه النائب عصام سلطان.

 

جاء ذلك خلال حوار بجاتو مع إحدى الفضائيات مساء أمس الجمعة.

 

وقال بجاتو إنه تم اتخاذ قرار سريع لحل تلك الأزمة، ومراجعة قاعدة البيانات الخاصة بكشوف الناخبين بسبب واقعة ضابط الجيش، منوهًا إلى أنه تلقى «سي ديهات» عديدة تكشف وجود عدد كبير من المجندين وضباط الشرطة والجيش مقيد فى كشوف الناخبين، حيث تم حصر البيانات الجديدة الواردة من الأحوال المدنية، وتم العمل على علاجها وتنقية الكشوف.

 

واعترف بجاتو أيضًا أن انتخابات الرئاسة بالخارج شهدت عدة تجاوزات، حيث تم اكتشاف وجود 65 ناخبًا تبين أنهم ذهبوا لأداء صوتهم ففوجئوا بالقائمين على اللجان يقولون لهم «لقد قمتم بالتصويت»، وهذا حدث فى دول الخليج لأن هذه الدول بها عدد كبير من الجاليات المصرية خاصة دبى والدوحة والكويت.

 

وأشار إلي إن الخارجية أبلغت اللجنة بأنها ليس لديها قوى بشرية لحصر الناخبين فى الخارج ومراقبة العملية التصويتية، وتم حل الأزمة بدعوة هؤلاء الناخبين للتصويت من جديد، مضيفًا أن عدم الثقة الموجودة حاليًا هى سبب الشائعات التى تتردد والاتهامات التى توجه للجنة انتخابات الرئاسة.

 

وأكد بجاتو، أن الوحدات المحلية فى المحافظات، وعلى رأسها المحافظون تقاعسوا عن مد اللجنة بمعلومات عن تمويل مؤتمرات المرشحين فى المحافظات، مضيفًا أن المحليات لم تساعد اللجنة فيما يخص إمدادها بأموال الدعاية والسرادقات التى تمت فى المحافظات بالنسبة لمرشحى الرئاسة.

 

وأوضح أن اللجنة أبلغت النيابة العامة ضد كل من عمرو موسي، وعبدالمنعم أبوالفتوح، ومحمد مرسي، المرشحين للرئاسة لأنهم خالفوا القواعد المعلن عنها فيما يخص الدعاية، وعقدوا مؤتمرات داخل الجامعات بالمخالفة للقانون، كما تم إبلاغ النيابة العامة أيضا ضد الفريق أحمد شفيق الذى خالف القواعد واستخدم سيارات نقل الدم فى الدعاية له رئيسًا للجمهورية، كما قامت اللجنة بإحالة المخالفات والتجاوزات التي ارتكبها كل من حازم صلاح أبو إسماعيل والشاطر بحق أعضاء اللجنة إلي النيابة

المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More