الأربعاء، 11 أبريل 2012

المطربة المغربية جنّات تعترف : تعرضت للتحرش












قالت المطربة المغربية جنّات إنها قد تتعرّض كأيّ فنانة للمضايقات والمعاكسات اللفظية كون البعض ممّن في الوسط الفني لا يتعامل معها على أنها فنانة بل أنثى.
وأوضحت أنها تتعامل مع هذه المواقف من خلال إهمالها، وتحاول الابتعاد عمّن يتجاوز حدوده. بحسب ما ذكرت مجلة سيدتي.
وتستبعد الفنانة السورية جيهان عبد العظيم وجود فنانة لم تتعرّض لمضايقات ومعاكسات تحمل طابعًا جنسيًا كونها أنثى سواء من فنانين أو منتجين أو مخرجين أو فنيين وإداريين قائلة هو كأس تشربه أغلب الفنانات
وتضيف إذا ما حدث وأساء أحد الأدب معي أوقفه عند حدّه بكل قوة؛ فطبيعة شخصيتي وتربيتي لا تسمحان لي بقبول ذلك، كما أنني أرفض نهائيًا التنازل مقابل أي شيء في العمل؛ حيث إنني مقتنعة بفني وموهبتي، ولا أجري وراء المال فحالتي المادية ميسورة والحمد لله".
وتقول الفنانة الخليجية بدرية أحمد "منذ سنوات طويلة كانت هناك علاقات زمالة وصداقات محترمة بين الفنانات والفنانين، ولكن حاليًا أعتقد أن أيّة علاقة بين فنان وفنانة غالبًا ليست شريفة حتى لو كانت الفنانة تقصد الزمالة المحترمة فقط".
وتضيف الفنانون الرجال لهم غرض سيئ لإشباع شهوة ليس إلا وهناك بعض الفنانات الجديدات يسعين للعلاقات الجنسية المحرّمة مع الفنانين، وقد طردت من لوكيشنات تصوير عدد من أعمالي بعض الفنانات غير الشريفات
وتعترف الفنانة الخليجية أمينة العلي بتعرضها للتحرش قائلة "بعض من يعملون بالفن يحاولون استغلال الفنانات، وخاصة الجديدات على الوسط".
وتضيف "وبالفعل، حصل لي بعض المضايقات خلال تجربتي الفنية القصيرة، ولكني لا أسمح لأحد بأن "يدوس لي على طرف"، وأضعه عند حدّه، كما أنني لست مستعدّة للتنازل عن عملي بالفن.
وتروى العلى قصة تعرضت لها مؤخرًا قائلة "رشّحني منتج محترم لبطولة عمل جديد قبل كتابة النص، وفوجئت بمدير إدارة الإنتاج والمشرف على العمل يرسل لي رسائل غزل غريبة".
وأضافت "وبلباقة ولطافة طلبت منه ألا يرسل لي مثل تلك الرسائل مرة أخرى، وأخبرته أنني سأتزوّج قريبًا رغم أنّ هذا غير حقيقي حتى يبتعد عني.
وقالت "عندما تيقّن بأنه لن يصل لشيء ممّا يريده معي، أوقع بيني وبين المنتج حيث قال له إنني غير ملتزمة في مواعيدي وغير مريحة في التعامل مع الفنانين فغيّر المنتج رأيه وسحب مني الدور، فأرسل لي مدير الإنتاج رسالة أخرى يقول لي فيها: انسي أن تعملي في هذا المسلسل.
أما الفنانة هيفاء حسين فقالت: أولًا بعض المضايقات الذكورية التي لها طابع جنسي تجاه الأنثى شيء موجود في كل مجالات العمل التي بها اختلاط تقريبًا وليست حكرًا على الفن؛ إذ يتمّ التعامل مع الفنانة على أنها أنثى.
وخلال فترة انفصالي عن زوجي الأول، عرض عليّ بعض الفنانين الزواج والارتباط الرسمي والشرعي، ولكنني كنت أرفض بلطف وفي حال تجاوز أحد حدوده معي أكون حازمة وحاسمة وحادّة وجافة معه

المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More