الخميس، 19 أبريل 2012

وقفة احتجاجية للصحفيين لمنع عرض فيلم "على واحدة ونص"









قرر عدد من الصحفيين من أعضاء نقابة الصحفيين وغيرهم، تنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت بمنطقة وسط القاهرة، وذلك اعتراضا على موافقة الرقابة على فيلم "على واحدة ونص"، وعجز وزير الثقافة عن منعه، وستكون الوقفة يوم الثلاثاء المقبل من الساعة الخامسة وحتى السادسة مساء، أى قبل عرض الفيلم سينمائيا بيوم واحد.

وعلى جانب آخر، أصدرت حركة "صحفيون أحرار"، بيانا جاء فيه:" أن مهنة الصحافة تبغض وتكره القمع الفكرى، ولكن لا يجب أن نترك إنسانة مجهولة تعبث بالذوق العام وتهين مهنة الصحافة وتصف أبناءها بالراقصات والقوادين، نعم كل مهنة بها الصالح والطالح ولكن ان تعلن سما المصرى منتجة ومؤلفة وممثلة الفيلم لوسائل الاعلام ان وقائع الفيلم لقصة حقيقية ابطالها موجودون، فلابد من محاكمتها والتحقيق معها لتعلن لنا عن الأبطال الحقيقيين، لتلك القصة المزعومة ان كانت صحيحة بالفعل كما تدعى وذلك حتى نقوم ايضا بتطهير المهنة اذا كان بها فاسدون كما تدعى تلك الفنانة الصاعدة المجهولة".

وفى نفس السياق، قرر عدد من الصحفيات والصحفيين بمختلف الصحف والمجلات المصرية، اختصام عدد من المسئولين قضائيا واولهم رئيس الوزراء ووزير الثقافة ورئيس الرقابة ورئيس غرفة صناعة السينما والموزع محمد حسن رمزى واستبيان السبب الحقيقى للمؤامرات التى تحاك ضد الصحفيين فى هذا الوقت وقبل انتخابات الرئاسة؟

وفى سياق متصل، وعلى حسب موقع جريدة الرأى القطرية : فقد أصدر الأزهر بيانا يحث فيه المصريين على عدم مشاهدة الفيلم لما يحويه من تجاوزات خادشة للحياء، وتعد هذه السابقة الأولى للأزهر الذتى يتحدث فيها عن فيلم سينما.

وجاءت هذه الوقفة بعد تصريح سيد خطاب رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، بأنه لن يستطيع منع عرض فيلم "على واحدةونص"، والذى يحمل تطاولا على الصحفيين ومهنة الصحافة.

المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More