الثلاثاء، 24 أبريل 2012

جوجل تحتفل بمخترع "السحّاب" .. غيديون صندباك












بمناسبه الذكرى الـ132 لميلاد مخترع السحاب (السوسته) أو الـzipper، Gideon Sundback يحتفل محرّك البحث العالمي "غوغل" بالراحل اليوم حيث وضح شكل السحاب عند فتح الصفحة الرئيسية.
و"السحاب" يجب فتحه للبحث عن ما يريده المشترك.

وقدّ مرّ  Gideon Sundback بعدد من المراحل اثناء قيامه بهذا الاختراع. واستغرق السحاب الكثير من الوقت الى أن وصل الى شكله الحالي. وقد حاول عدد من المخترعين تحسينه كالياس هاو وجودسون انغليس وولف ماكس وآخريين كُثر.
وفي نهايه المطاف وصل الى حالته الحاليه بفضل المخترع الامريكي سويدي الاصل Gideon Sundback في الفتره التي كان يعمل فيها بإحدى الشركات في ولايه نيوجيرسي الامريكيه.
وكان ايضا جيدون صندباك رئيس شركه تدعى Lightning Fastener Company التي كان لها الفضل في صناعه السحاب والتي استندت في صناعتها على نظريه تدعى hook and eye، وهذه النظرية اثبتت فشلها اذ انها كانت سهلة الفتح ورغم ذلك تم تسويق هذا المنتج من خلال شركته ثم سرعان ما تم تطوير نسخة محسنة منها تعتمد على فكره الاسنان المتشابكه عآم 1913 وكان اول سحاب يتم اختراعه بنظام الاسنان المتشابكة.
وفي عام 1914 تمّ صناعة آخر نسخه من السحاب وقاموا بحل كل العيوب السابقة اذ كان استخدامه في البداية مقتصر على الاحذية والشنط ثم بعد فترة كبيرة وتقدر بعقدين من الزمن دخل هذا الاختراع عالم الازياء والموضة.

المتابعون

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More